مجتمع
احتقان داخل المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.. نقابة الموظفين تندد بـ”التدبير الأحادي” وتطالب بإشراك حقيقي في القرار

ضربة قلم
في سياق يتسم بتزايد منسوب التوتر داخل عدد من المؤسسات العمومية، بسبب ما يعتبره العاملون غياباً لمقاربة تشاركية حقيقية في تدبير القضايا الداخلية، عاد ملف الحكامة الإدارية وحق الموظفين في المشاركة، وإبداء الرأي إلى واجهة النقاش من جديد. وفي هذا الإطار، أصدر المكتب النقابي لموظفي مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، بياناً تنديدياً عبّر فيه عن قلقه واستيائه، مما وصفه باستمرار المنهج الأحادي في اتخاذ القرارات، معتبراً أن تغييب الموارد البشرية عن دوائر النقاش والتشاور، ينعكس سلباً على المناخ المهني وعلى مستقبل المؤسسة في أبعادها الإدارية والتنظيمية والبيداغوجية.




